كل ما يتعلق بالفن الراقي والادب الجميل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمهورية جزر المالديف..الدولة المسلمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

رقم العضوية : 1
الوطن : المغرب





ذكر
الجدي
عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 30/04/2015

مُساهمةموضوع: جمهورية جزر المالديف..الدولة المسلمة   الثلاثاء مايو 26, 2015 5:59 pm

  
































[center]


اخواني الاعضاء هذه معلومات شاملة عن جزر
[size=18][size=24]المالديف [/size]

1-معلومات عامه

2-الاماكن السياحيه

3-الفنادق والمنتجعات

4-أماكن التسوق

5-المطاعم

6- المهرجانات

7- وسائل النقل

8- جولات سياحيه


اترككم مع التقرير



( معلومات عامه )

المكان : جمهورية جزر المالديف ، انه بلد يتألف من 26 جزيرة تضم 1192 جزيرة مرجانية منها 200 فقط مأهولة بالسكان ، تقع هذه الجزر في جنوب غربي سري لانكا و تمتد من جزر الهند اكشادويب مينيوكي إلى جزيرة أرخبيل تشاغوس. يحيط بجزر المالديف المحيط الهندي.
العاصمة :ماليه
السكان : 360،000
رمز الاتصال الهاتفي : 960
العملة : روفية (MVR)
المزيج العرقي : معظم الملديفيين من نسل الشعب السنهالي الذين جاءوا من سري لانكا. بعض الناس جذورهم من جنوب الهند كما ان التجار والبحارة من العرب. الديانة السائدة في جزر المالديف هى الإسلام. معظم الملديفيين ينتمون الى الطائفة السنية.
اللغات : الديفيهي ، الانجليزية
المنطقة الزمنية+5 توقيت جرينتش
متوسط درجات الحرارة يناير : 86 فهرنهايت
متوسط درجات الحرارة يوليو : 86 فهرنهايت
معدل هطول الأمطار السنوي : 250 سم
رمز الهاتف الدولي +960 ، رموز الاتصال داخل البلد 2-3- 331 960+
ارقام الطوارئ : المساعدات الطبية : 102 الشرطة / الطوارئ : 119 المطافي : 118
إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بالشرطة من المطار يجب عليك الاتصال الهاتفي 3329354 ، أو يمكنك الاتصال بمركز قيادة الشرطة مباشرة عن طريق الاتصال برقم 3322111.
عدد النازحين داخليا منذ تسونامي : 11000
نسبة الذكور الموجودين بالجزيرة : 27 ٪
عدد الجزر المرجانية : 26
عدد هجمات القرش منذ عام 1976 : لا شيء
النسبة المئوية ل GDF : 5.5 ٪
التضخم : 6.8 ٪
نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي : 2509 $


[/size]

معلومات عامة عن التأشيرة "الفيزا"



ليس هناك حاجة للحصول على تأشيرة دخول قبل الوصول لجزر المالديف. حيث يتم إصدار تأشيرة دخول لمدة 30 يوما مجانا لدى الوصول لجميع الجنسيات ، ولابد من توافر الشروط التالية (أ) الحصول على جواز سفر ساري المفعول ( الحد الادنى 6 أشهر ) و (ب) الحصول على تذاكر سارية . تقدم التاشيرات للمواطنين من الهند وباكستان وبنغلاديش ونيبال لمدة 90 يوما مجانا. للبقاء مدة اطول من 90 يوما لابد من تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول أو مغادرة البلاد . .
ومن المفترض رسميا ان يقوم الزوار بدفع 30 دولار كل يوم طوال مدة الاقامة ولكن لا يطبق هذا النظام عادة، ان اظهار بطاقة الائتمان يهديء من المخاوف عادة عند الزوار. ومع ذلك ينبغي للزائر معرفة اسم الفندق الذي سيقيم فيه اذا طلب منه مسؤولي الهجرة معرفة محل اقامته وان يكون قادرا على اظهار تذكرة سفر إلى خارج البلاد.

***
انحدرت هذه الجزر من جنوب الهند واستوطن بها المتحدثين باللغة الهندية - الأوروبية من سري لانكا بين القرنين الرابع والخامس قبل الميلاد. في القرن الثاني عشر ميلادي ، اكتشف البحارون من شرق أفريقيا والدول العربية الأخرى هذه الجزر ، وبدأوا بالاقامة بها . ونتيجة لذلك ستجد جزر المالديف اليوم مزيجا من هذه الثقافات واللغات والاديان .
إن تاريخ جزر المالديف قديما غير واضح ولكن هناك اسطورة شعبية تقول انه كان هناك امير سيريلانكي يدعى كويميل تقطعت به السبل هو وعروسه في احدى الجزر المالديفية ثم قرر البقاء في الجزيرة وعين نفسه حاكما . ثم احتلت الجزر على مر القرون من قبل البحارة من البلدان المطلة على بحر العرب والمحيط الهندي وتم تطويرها وقد تأثرت كثيرا بهذه الثقافات. وصل البرتغاليون في القرن السادس عشر وحكموا الجزر لمدة 15 عاما تقريبا (1558-1573(و تم طردهم على يد محمد آل عزام.
حكم البريطانيين جزر المالديف من 1887-1965 ولكنها تعد دولة اسلامية اذ احتلها السلاطين الاسلاميين في معظم تاريخها 1153-1968. وفي عام 1953 كان هناك باختصار محاولة فاشلة لتحويل الجزر الى جمهورية اذ فرضت السلطنة نفسها . بعد حصول جزر المالديف على الاستقلال من الاحتلال البريطاني في عام 1965 ، خضعت الجزر لحكم السلطنة لمدة 3 سنوات. وفي يوم 11 نوفمبر 1968 تم التخلي عن السلطنة وتحولت الى جمهورية لتصبح على ما هي عليه الان

***
شعب الملديف

إن الملديفيين اشخاص ودودين للغاية وهم مزيج من أنسال مختلفة ، ومعظمهم ينتمي جذوره الى السنهاليين الذين توافدوا من سري لانكا. اما الآخرين هم من نسل جنوب الهند والتجار والبحارة العرب والجيراتيس الذين أبحروا من الهند خلال فترة وادي السند ، واستقروا في جزر المالديف. لأن معظم هذه البلاد تقع على المحيط الهندي ، حيث كان يجتمع فيها البحارة من البلاد الأفريقية والعربية والماليزية والاندونيسية لفترة طويلة من الزمن. في ماليه معظم السكان من جيرافارس الذين انحدروا من جنوب الهند وأثروا في عادات وتقاليد الجزيرة ، وهم يختلفون عن بقية السكان من الجزر الاخرى على سبيل المثال يربطن النساء شعرهن على شكا كعكة على الجانب الأيمن من الشعر على عكس بقية البلاد حيث يربطن النساء شعرهن على الجانب الايسر .
ان الملديفيين لونهم بني داكن واجسامهم رياضية حيث ان معظمهم من لاعبي كرة القدم أو الغواصين ويتم تشجيع المواطنين الشباب من جزر المالديف للمشاركة في الألعاب الرياضية وغيرها من الألعاب. ويحظى التعليم أهمية كبيرة في البلد ، ويشجع الجميع على الذهاب للتعليم العالي.
جميع الملديفيين تقريبا ينتمون الى الطائفة السنية ويقومون باحترام بعضهم وخاصة الزوار. عندما تراهم تحسبهم خجولين ولكنهم ودودين للغاية ، من السمات الشائعة جدا بينهم ايمانهم بالدجل والخرافات الى حد كبير .
يعيش الملديفيين على نحو 200 جزيرة فقط من 1192 جزيرة . ويعمل معظمهم في قطاع السياحة أو الصيد أو الصناعات. وهناك عدد كبير من الرجال المالديفين يذهبون الى البحر كل يوم في الآلاف من القوارب لصيد الأسماك. يقوم معظمهم ببناء قواربهم من جوز الهند أو غيرها من الأخشاب التي تنمو في الجزر. يقوم الصيادين باصطياد التونة والأسماك الأخرى. عند عودتهم إلى القوارب يقوم النساء بطهى الأسماك على الدخان أو على النار . يتم تصدير معظم الأسماك الى اليابان وسري لانكا. تعد الأسماك هي العنصر الرئيسي في النظام الغذائي لسكان المالديف. بالاضافة الى جوز الهند وغيرها من السلع الاساسية والبابايا والأناناس والرمان والبطاطا الحلوة..

اتمنى ان تضيفوا اليها صورا جميلة كثيرا لهذا البلد المسلم والمسالم والجميل



________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://artistes.ahladalil.com
اميرة الشرق
نائب المدير
نائب المدير
avatar

رقم العضوية : 9
الوطن : المغرب



انثى
عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 06/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: جمهورية جزر المالديف..الدولة المسلمة   الثلاثاء مايو 26, 2015 10:32 pm

66
 1819

________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمهورية جزر المالديف..الدولة المسلمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفن الجميل ::  دول أو مدن رائدة أوجميلة -
انتقل الى: