كل ما يتعلق بالفن الراقي والادب الجميل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اجمل طيور العالم..شاهدوا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سندريللا
عضو جديد
عضو جديد
avatar

رقم العضوية : 23
الوطن : المغرب

انثى
عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 22/05/2015

مُساهمةموضوع: اجمل طيور العالم..شاهدوا   الأربعاء مايو 27, 2015 11:05 pm


 الأجمل حسب التصنيف العالمي .




والدراج الذهبي الآسيوى هو طائر بديع الالوان وهادىء. و هو واحد من أكثر الطيورشعبية في جميع انحاء العالم ومن كافة الأنواع لقد حافظ الدراج على انواعه





صفير مكاو
 




يوجد فى غرب امريكا الجنوبيه وهو اكبر انواع البغبغاوات المحلقه فى العالم , يشتهر هذا النوع كطائر اليف و وصل سعره من 9000 - 11000 دولار.



فلامنجو



هو طائر مائى طويل القامه وطويل العنق والرجلين وله منقار معكوف , واعتبرت ألسنة فلامنغو طعاما شهيا في روما القديمة , فى الاسر تعطى هذه الطيور الكاروتين للحفاظ على لونها الجذاب .




التانجر القرمذى واحد من الطيور المغنيه متوسطه الحجم ، الذكور البالغه يكون لونها احمر ولديها اجنحه وذيل اسود , بينما يكون الانثى باللون الاصفر ولديها اجنحه بلون الزيتون والبنى .


بلوبيرد الجبل



طائر من الحجم المتوسط لديه لون ازرق مميز وتكون الوان الذكور اكثر لمعانا من الوان الاناث


الكاردينال الشمالي




يشتهر ايضا بأسم الطائر الاحمر وهو متوسط الحجم ولديه عرف مميز على الرأس وقناع على الوجه باللون الاسود فى الذكور والرمادى فى الاناث .


الحسون الأمريكي


يعرف ايضا بكنارى البريه ، الذكور لديها الوان زاهيه لجذب الاناث وتشمل العلاقه بين الذكور والاناث المناورات الجويه و الغناء.


البطة كارولينا


بطه متوسطه الحجم لديها الوان زاهيه جدا واعين حمراء مميزه



الرفراف


هذا الطائر يوجد منه حوالى 90 نوع جميعها لديها رأس كبيره وارجل قصيره , وتوجد فى جميع انحاء العالم.


الببغاء ا
لاخضر 



هذا النوع من البغبغاوات لديه طبيعه جميله مما يجعله اكثر نوع مطلوب لاقتناءه.


طائر التروبيال



هو الطائر الوطني فى فنزويلا ، كبير في الحجم الى حد ما ، مع ذيل طويل لديه رأس أسود الريش لونه بين الأسود والبرتقالي ، الى اجنحة سوداء في معظمها باستثناء الشريط الأبيض الذي يمتد على طول الجناح عندما تكون مغلقة العيون صفراء .


رسمت الرايات
 


غالبا ما توصف الذكور بأنها الأكثر جمالا في امريكا الشمالية. الألوان الجميلة ، ورأس أزرق غامق ، أخضر الظهر ، تجعل من السهل التعرف عليها.


عارضة المنقار


هذا الطائر هو الطائر الوطني في بليز. وهو طائر مميز لديه منقار ملون كبير ، يوجد فى امريكا الجنوبيه .


الحمامة الزرقاء


هى اجمل انواع الحمام وتتميز تلك الحمامة بلون الازرق الرائع بتدرجاته الجميلة وتاجها الجميل ، تعيش الحمامة الزرقاء فى جنوب المحيط الهادي وهي من اكبر انواع الحمام وتعد من الانواع المهددة بالانقراض .

 .
 طائر الكويتزل+


يعيش ذلك الطائر الجميل فى امريكا الوسطى وتحديدا فى الغابات الاستوائية ويعتبر طائرا مقدسا عند قدماء المايا ورجال الدين ، يتميز ذلك الطائر الجميل بذيل طويل الوانه جذابة ومدهشة .


طائر مونال الهيمالايا


طائر يشبه الطاووس ولكنه اصغر حجما من الطاووس ويعيش ذلك الطائر الجميل فى جبال الهيمالايا ويغير اماكن تواجده حسب فصول السنة فيعيش فى المناطق المفتوحة العشبية فى خلال فصل الصيف وفى الشتاء يعيش فى الغابات الصنوبرية .


طائر التودي


طائر التودي هو احد الطيور الصغيرة الجميلة الشكل واللون التى تعيش فى جزر الكاريبي ويوجد منه خمسة انواع كل مكان يعيش فى مكان مختلف ، يتيمز طائر التودي بصوته العالي ماعدا نوع واحد يصدر ازيزا خافتا وهو الذي يعيش فى جامايكا ، وقد تكلمنا فى موضوع سابق عن طائر التودي بالتفصيل .


حمامة نيكوبار



حمامة نيكوبار الجميلة ذات الالوان الزاهية هى من اكبر انواع الحمام فى العالم حيث يصل طولها الى 40سم وتعيش تلك الحمامة الجميلة فى جنوب شرق اسيا فى مجموعة جزر تسمى نيكوبار واسمها مقتبس من اسم تلك الجزر .



طائر العقعق



طائر العقعق هو احد اجمل الطيور فى العالم ويعيش فى تايوان وعلى وجه التحديد فى جبال تايوان ، وهو طائر طويل الحجم وله ذيل طويل طوله يصل مع طول الذيل الى 64 سم وقد تكلمنا عن طائر العقعق التايواني فى موضوع سابق .


الطائر الازرق



يعيش الطائر الازرق بصفة اساسية في قارة امريكا الشمالية وهو من الطيور الصغيرة التي يتراوح طولها ما بين 16.5 - 19 سم ووزنه لا يزيد عن 31 جرام ، ويعتبر الطائر الازرق من الطيور اكلة النبات والحيوان حيث يتغذي ذلك الطائر الجميل على الحشرات والعناكب والفواكه ويفضل الطائر الازرق بناء اعشاشه في اعالي الجبال .



طائر الطاووس


انه الاجمل على الاطلاق وبدون منافسة طائر الطاووس هو اجمل الطيور فى العالم بفضل الوان ريشه الخلابة حيث يقوم الطاووس بفرد ذيله على شكل نصف دائرة فى شكل غاية فى الروعة وقد تكلمنا باستفاضة عن الطاووس فى عدة مقالات من قبل .



اتمنى ان يروقكم اختياري

________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اجمل طيور العالم..شاهدوا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفن الجميل ::  جمال الطير -
انتقل الى: